السبت، 30 نوفمبر 2013

«كتائب الفرقان» تُعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود وضباط جيش


أعلنت «كتيبة النصرة» إحدى الفرق التابعة لـ«كتائب الفرقان» في مصر، مسؤوليتها عن مقتل عدد من الجنود والضباط حيث بثت، السبت، مقطع فيديو تحت اسم «نصرة المستضعفين في مصر الجزء الثاني»، تعلن من خلاله مسؤوليتها عن مقتل عدد من الضباط والجنود.


وأوضح الفيديو عددًا من الضباط والجنود الذين أعلنت الكتيبة المشار إليها تصفيتهم من خلال الفيديو، ومنهم النقيب خالد زكي، والملازم أول محمد عبد الكريم، والمساعد جيش عطية عبده، الذين تم استهدافهم داخل سيارة على طريق الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية في 17 سبتمبر الماضي.


وأشارت «كتيبة النصرة» من خلال الفيديو إلى مسؤوليتها عن تصفية الملازم أحمد إبراهيم، ومعه جندي آخر، والسطو على السلاح الخاص به، أثناء سيره على طريق الصالحية الجديدة أيضًا في 7 أكتوبر الماضي، وتضمن الفيديو في نهايته تهديدًا من الكتائب لقوات الجيش بأن القادم أدهى وأمرّ، حسب الفيديو.


يذكر أن «كتيبة النصرة» هي إحدى الكتائب التكفيرية التي سبق أن نفذت عمليات ضد ضباط الجيش والجنود، حيث أعلنت في شهر سبتمبر 2013 الماضي مسؤوليتها عن مقتل كل من العقيد أركان حرب محمد الكومي ومجند، وإصابة آخر في أثناء استهدافهم لسيارة تابعة للقوات المسلحة بمفارق أبو صوير بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي في 14 أغسطس الماضي، بالإضافة إعلان مسؤوليتها عن هجوم على سفينة حاويات في قناة السويس.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.


0 التعليقات:

إرسال تعليق