الثلاثاء، 26 يناير 2016

وجبات إفطار صحية

Breakfast-to-keep-your-skin-healthy

Breakfast-to-keep-your-skin-healthy

وجبات إفطار صحية:

لست جائعاً بداية الأمر في الصباح؟ ليس لديك الوقت؟ تحاول إنقاص وزنك؟ ستدفعك هذه الوجبات المحتسبة السعرات الحرارية لاكتشاف متعة الإفطار مجدداً.

هناك أشياء للجميع ابتداءً بعصيدة “فطيرة التفاح” المعززة للطاقة وبيض مخفوق غني بالبروتين، إلى مشروب أخضر غني بالمغذيات وقطع الجرانولا الخالية من السكر.

تقول اختصاصية التغذية أليسون هورنبي “إن التعوّد على تناول الطعام في الصباح هو شيء يمكنك السير نحوه” ” ابدأ بوجبة خفيفة مثل قطعة من الفاكهة أو اللبن الرائب قليل الدسم.

“بعد فترة من الزمن، ستزداد شهيتك في الصباح بشكل طبيعي وقد تلاحظ أنك تأكل كمية أقل على مدار اليوم، بما في ذلك الوجبات الخفيفة.”

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يكونون أنحف لأنهم يميلون إلى تناول كميات أقل خلال النهار، وخاصة الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية.

إذا لم يكن لديك الوقت في الصباح، فكّر في سبل لتوفيره لهذا الغرض عن طريق جعل إفطارك بسيطاً، إما عن طريق الاستيقاظ قبل 10 دقائق أو انجاز الأعمال الأخرى في وقت مبكر.

وجبات الإفطار المعززة الطاقة

عصيدة ‘فطيرة التفاح’

تخدم: شخص بالغ واحد. مدة التحضير: 10 دقائق. مدة الطهو: 5 دقائق. السعرات الحرارية لكل حصة: 345 سعرة حرارية (1,443 كيلوجول).

المكونات: 50 غ من عصيدة الشوفان، 200 مل من عصير التفاح (دون سكر مضاف)100  مل من الحليب نصف الدسم، 1 حلوى التفاح متوسطة الحجم، مقطعة إلى مكعبات، رشة من القرفة.

وهي عصيدة ساخنة تشعرك بالراحة، متبلة بالنكهات الكلاسيكية لفطيرة التفاح محلية الصنع.

ضع جميع المكونات في قدر. سخن وحرّك المكونات حتى درجة الغليان، ثم أخفض الحرارة واتركها على نار خفيفة لمدة خمس دقائق. حركها باستمرار. اسكب العصيدة في وعاء التقديم وأضف رشة قرفة.

أو يمكن أن تجرّب:

•    وجبة الشوفان مع الفاكهة المجففة، فاكهة طازجة ولبن رائب قليل الدسم– تحتسب الفاكهة المضافة إلى وجبة الشوفان مع الفاكهة المجففة من ضمن حصصك الواجب تناولها من الحصص الخمسة في اليوم. يوفر اللبن الرائب قليل الدسم، الكالسيوم والبروتين وهو قليل الدسم. احترس من محتوى السكر في اللبن الرائب قليل الدسم. احصل على وجبة الشوفان والفاكهة المجففة من دون إضافة السكر.

•    عصيدة بالموز المهروس والتوت المجفف– ضع الشوفان وحفنة من العنب البري المجفف في وعاء وأضف الحليب نصف الدسم. ضعها في الميكروويف لمدة 3-4 دقائق مع التحريك بين الحين والآخر. حرّكها مع الموز المهروس عند طهيها. يعدّ الموز المهروس بديل صحي للسكر أوالعسل. استخدم الموز الناضج جداً للحصول على نتائج أفضل.

•    الفاصولياء المطبوخة على الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل– ليست الفاصوليا المطبوخة قليلة الدسم في طبيعتها فقط، فهي غنية بالألياف والبروتين أيضاً، مما يجعلها مصدراً للبروتين النباتي. انتبه إلى حدود تخفيض الملح والسكر.

•    يمكن أن تحتوي حبوب الإفطار علىنسبة عالية من السكر، ويحتوي بعضها على ما يصل إلى 37٪ من المواد البيضاء. جرّب أن تتحول إلى تناول حبوب منخفضة السكر أو تلك التي لا تحتوي على السكر المضاف مثل بسكويت الحبوب العادية المصنوعة من القمح بالكامل، وتلك العادية الهشة التى تُصنع من الحبوب الكاملة والعصيدة العادية.

مصدر هذا الموضوع : وجبات إفطار صحية



0 التعليقات:

إرسال تعليق