الأربعاء، 30 أبريل 2014

مصر: الحبس سنة لمرشد الإخوان و19 متهماً آخرين

قضت محكمة مصرية حضوريا، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المرشد السابق لجماعة الإخوان محمد بديع وآخرين، بالحبس مع الشغل لمدة سنة وإلزامهم بالمصاريف الإدارية عن تهمة إهانة المحكمة.


وكان اتهم بجانب بديع في تلك القضية كلا من رشاد بيومي، ومحيي حامد وأحمد أبو مشهور، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر عللا، ومحمود أبو زيد، وحسن شهاب، وأيمن حجازي و عبد المنعم أمين وأحمد العجيزي وحمدي حسن وأحمد محمود دياب ومحسن راضي وصبحي صالح ورجب هبانه وعماد عبد الرحمن وحازم فاروق، وإبراهيم أبو عوف، ومحمد أحمد محمد إبراهيم، وأحمد علي دله.


وقررت المحكمة تأجيل نظر قضية اقتحام السجون لجلسة 8 مايو الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات من الأول والخامس والتاسع والحادي عشر والثالث عشر مع تغريم الشاهد الأول مبلغ 500 جنيه لتخلفه عن حضور جلسة، أمس الثلاثاء، دون عذر مقبول.


وندبت المحكمة عدد من المحامين للدفاع عن المتهمين في حالة تخلف أو انسحاب أحد أعضاء هيئة الدفاع مع استمرار حبس المتهمين.


ويحاكم في هذه القضية 131 متهمًا، أبرزهم الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، بتهمة اقتحام 11 سجنًا، والتعدي على أقسام شرطة، واختطاف 3 ضباط وأمين شرطة، إبان ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق، حسني مبارك.


وحكم اليوم هو الأول على مرشد الإخوان، محمد بديع، بعد إحالة أوراقه، أمس الأول الإثنين، مع آخرين إلى المفتي، في خطوة تمهد للحكم عليه بالإعدام، في قضية أخرى، متهم فيها بالقتل والشروع في القتل واقتحام مراكز شرطة.


وهذا هو ثاني حكم من نوعه تصدره محكمة جنايات شمال القاهرة في القضية نفسها اليوم، ففي وقت سابق من اليوم، قضت هذه المحكمة على الداعية الإسلامي صفوت حجازي، بالحبس سنة؛ بدعوى إهانة القضاء أثناء نظر قضية ‘وادي النطرون’.





0 التعليقات:

إرسال تعليق