الثلاثاء، 29 أبريل 2014

جامعة مصرية تفصل مرشد ‘الإخوان’

رغم أن حكم الإعدام لم يصدر رسميا، وما صدر هو حكمًا بإحالة 683 من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، بينهم الدكتور محمد بديع، المرشد العام للجماعة، لمفتي مصري للنظر في تأييده أو رفضه لحكم إعدامهم، فقد استبق مجلس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء الحكم النهائي للمحكمة، وقرر فصل الدكتور محمد بديع، الأستاذ بكلية الطب البيطري بالجامعة، بسبب ما قالوا أنه صدور حكم قضائي ضده.


فقد أوصي المستشار القانوني للجامعة الدكتور أنس جعفر بإنهاء خدمة الدكتور بديع عقب صدور حكم قضائي ضده، ووافق مجلس الجامعة على قرار الفصل.


وقال الدكتور ‘بلال محمد بديع’ نجل الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين أنه سأل والده في الزيارة الأخيرة ما إذا كان ‘يفضّل أن يقضي فترة حبس في السجن أم أن ينال الشهادة بالإعدام، فقال لنا أنه يفضّل الشهادة، ولكنه أسلم أمره لله تعالى وهو راضٍ بقضائه أياً كان وواثق أن فيه الخير’، وذلك ردًا علي ما زعمه مصدر أمني بأن المرشد تأثر سلبا بحكم الإعدام.


وقال في تغريدات علي ‘تويتر’ إن المحامين قالوا له إن والده تقبل الحكم برضاء تام بقضاء الله وقدره، وقال إنه ‘لو أعدموه ألف مرة، فلن يحيد عن طريقه، فشعارهم الموت في سبيل الله أسمى أمانينا لم يكن كلاماً مرسلاً’.


و’بديع’ هو أستاذ علم الأمراض كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف، ولد في مدينة المحلة الكبرى في 7 أغسطس 1943، وعمل كأستاذ متفرغ بقسم الباثولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة بني سويف، كما كان أمين عام النقابة العامة للأطباء البيطريين لدورتين، وأمين صندوق اتحاد نقابات المهن الطبية لدورة واحدة.


وصنفته الموسوعة العلمية العربية التي أصدرتها الهيئة العامة للاستعلامات المصرية في 1999، كواحد من ‘أعظم مائة عالم عربي’، وهو مؤسس المعهد البيطري العالي بالجمهورية العربية اليمنية، وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمون منذ عام 1993، وعضوًا بمكتب الإرشاد العالمي منذ 2007.





0 التعليقات:

إرسال تعليق