الاثنين، 29 سبتمبر 2014

الجامعة العربية تأسف من موقف واشنطن تجاه خطاب عباس

أعربت جامعة الدول العربية، عن أسفها الشديد من ردة فعل الولايات المتحدة الأمريكية على خطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال كلمته أمام أعمال الدورة 69 للأمم المتحدة في نيويورك.


وكانت الناطقة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، قد وصفت خطاب عباس بأنه ‘مهين’ ويضر بجهود السلام ومرفوض.


وقال السفير محمد صبيح، الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين اليوم الإثنين، ‘نأسف أسفًا شديدًا لردة الفعل الأمريكية من الخطاب الفلسطيني، مشيرًا في ذات الوقت أن ردة فعل إسرائيل ونغمتها في الكلام وتصريحاتها ملازمة لها منذ أن استلم ‘أبو مازن’ مسؤولية الشعب الفلسطيني الخطيرة والصعبة للغاية.


وطاب الأمين العام المساعد، في هذا الصدد، بعمل مراجعات عربية مع الولايات المتحدة، وأن تقوم الثانية أيضًا بمراجعة مواقفها من القضية الفلسطينية، ليتضح الموقف الأمريكي بشكل أوضح من الاستيطان والكلام الكاذب البعيد عن الحقائق الذي يصدر من قيادات إسرائيلية متطرفة والذي يؤدي إلى عدم الاستقرار والفوضى في المنطقة.


وقال السفير صبيح: ‘أبو مازن’ رجل سلام ويتحدث عن السلام وعن حل الدولتين، وقد فاوض الإسرائيليين سنوات طويلة وتعرض لنقد شديد حتى من داخل الشعب الفلسطيني، وعندما ذهب ليتحدث أمام الجمعية العامة استنفذ كل ما يستطيع من أجل تفهم حل دولتين استنادًا إلى مبادرة السلام العربية.





0 التعليقات:

إرسال تعليق