الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

عاملة بميناء دمياط تحاول الانتحار بسبب مكافآت العيد

حاولت إحدى العاملات، بهيئة ميناء دمياط، أمس، الانتحار، احتجاجا على ما اعتبرته تعنتًا من رئيس مجلس الإدارة المركزية للشؤون المالية والتجارية بالهيئة، وعدم توزيع المكافآت بشكل عادل على صغار العاملين قبل العيد، حيث قطعت العاملة شرايين يدها بآلة حادة، فأصيبت بنزيف حاد، وتم نقلها إلى المستشفى التخصصي بدمياط، لتلقي العلاج.


قال يسري معروف، رئيس اتحاد عمال الموانئ المصرية، إن المأساة بدأت بعدما تقدمت العاملة سامية الإباصيري باعتراض رسمي لرئيس الادارة المركزية للشؤون المالية والتجارية، شكت فيه من «المحسوبية في توزيع المكافآت وتجاهل صغار العاملين واختصاص المقربين وذوي النفوذ»، مشيرا إلي أنه بدلا عن أن يصلح هذا الخلل، وبخها وأهانها، مما جعلها تتوجه لرئيس الهيئة لرد حقها.


وأضاف معروف أنها عندما توجهت إلى رئيس الهيئة لم تجد عنده أقل مما فعله رئيسها فأحست بالظلم الذي يشعر به كل عامل استخدم رئيسه سلطاته في قهره، وسلب حقه، الأمر الذي جعلها تقدم على الانتحار.


وطالب رئيس اتحاد عمال الموانئ المصرية سرعة تدخل هانى ضاحى وزير النقل بالتدخل للتحقيق فى الواقعة، محملا رئيس هيئة ميناء دمياط ورئيس الادارة المركزية للشئون المالية والتجارية مسؤولية ما حدث للعاملة، مؤكدا أن الهيئة بها كمية فساد إداري لا يحتمل تأجيل التحقيق فيه، على حد قوله.





0 التعليقات:

إرسال تعليق