الخميس، 25 يونيو 2015

ايسلندا وشلال جولفوس

Gullfoss-features-in-the-music-video-for-the-single-Heaven-by-the-band-Live.

Gullfoss-features-in-the-music-video-for-the-single-Heaven-by-the-band-Live.شلال جولفوس هو شلال يقع في أخدود في نهر جنوب غرب ايسلندا. وهو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في البلاد . والذي يندفع جنوبا . ويسقط بحدة إلى اليمين و يتدفق إلى المنحني الواسع ، ومن ثم يهبط فجأة على مرحلتين ( 11 م و 21 م) إلى شق 32 متر ( 105 قدم) العميق.

وهو يعتبر الشلال الضخم الذي يطل على نهر Hvita في Langjokull من البحيرة الجليدية . يمكنك الاستمتاع بالمنظر الخلاب لهذا الشلال الرائع خلال ضوء الشمس مع تساقط الماء على ارتفاع 105 قدم (32 مترا) . كما يمكنك الاقتراب ، من الشلال لتسمع صوت سقوط المياة في بيئة برية ساحرة مع تراجع المياه ، وتواجد وادي النهر العميق ، والصدع الدرامي . كما يمكنك الوقوف في المنطقة المرتفعة لترى منظر فريد من نوعه في سير الطريق إلى أسفل .

ويقع الشلال في الجزء العلوي من نهر Hvita ، يتساقط منه المياه من أعلى إلى أسفل خلال درجتين ، واحدة بإرتفاع 11 مترا ، والاخرى بإرتفاع 22 م ، في امتداد 2،5 كم للوادي الطويل . تم إنشاء هذا الوادي في نهاية العصر الجليدي قبل موجات الفيضانات الكارثية والتي تطول بمقدار 25 سم في السنة من قبل التآكل المستمر ، كما يمتد الشلال نحو 75 ميلا (120 كيلومترا) من ريكيافيك عاصمة ايسلندا . يقبل الكثير من الزوار للإستمتاع برحلة اليوم الواحد في هذا المكان الخلاب والمميزة بشعبيته الكبيرة كجزء من الطريق الدائرة الذهبي في تواجد الجولات .

شلال جولفوس يقع في الوادي نهر Hvítá في جنوب غرب ايسلندا ، وهو احد مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في أيسلندا . والذي يمتد على نطاق واسع في Hvítá ليندفع جنوبا . على بعد نحو كيلومتر فوق المنطقة المرتفعة يتجه الشلال بحدة إلى اليمين ويتدفق إلى المنحني مع الدرجات الثلاثة الواسعة وثم يهبط فجأة في مرحلتين (11 م و 21 م) في شق يمتد نحو 32 مترا (105 قدم) العميق . الشق يمتد حوالي 20 مترا (66 قدما) ، وعلى بعد 2.5 كم في الطول ، ويمتد عموديا على تدفق النهر . متوسط كمية المياه الجارية على هذا الشلال هي 140 متر مكعب / ثانية في الصيف و 80 متر مكعب / ثانية في فصل الشتاء . هناك أعلى الفيضانات التي تأتي بقياس 2000 / متر مكعب .

Gullfoss-is-one-of-the-most-popular-tourist-attractions-in-Iceland

المرافق في شلال جولفوس

تتوافر وجبات الطعام المختلفة في المطاعم والمتاجر المتاحة للزوار بجانب الشلال التي تطل على منظر خلاب للشلال ، وهناك موقف السيارات العلوية . يمكنك الحصول على القهوة ، وتناول بعض الغداء واستخدام المراحيض . ومن المعروف أن المطعم تقدم اللحم الضأن والخبز وكعكة الشوكولاته اللذيذة .

الظروف الجوية

يمكنك التمتع بزيارة شلال جولفوس في أي وقت من أوقات السنة . ومع ذلك ، فإن شلال جولفوس له شعبية كبيرة في أشهر الصيف لأن درجات الحرارة تكون منخفضة جدا خلال فصل الشتاء .

إذا كنت تفكر في زيارة شلال جولفوس من نوفمبر فصاعدا ، فعليك أن تأخذ الملابس البسيطة ولاداعي للملابس الثقيلة . إذا كنت تفكر في البقاء بالقرب من منطقة سقوط الشلال ، ينبغي الحذر من التزحلق . أما في الشتاء ، فمن المعروف أن رذاذ السقوط يتجمد حول حواف الهاوية في أشهر الشتاء الباردة ، لذا ستحتاج إلى ملابس ثقيلة حتى لا تشعر بالبرد والرياح !

مصدر هذا الموضوع : ايسلندا وشلال جولفوس



0 التعليقات:

إرسال تعليق