الخميس، 25 يونيو 2015

السياحة في بكين

Temple-of-Heaven1

Tiananmen-Square1بكين هي عاصمة الصين ومن أكبر المدن فيها. الثانية في الصين من حيث التعداد السكاني. تعتبر مركز السياسة والثقافة والعلوم والتعليم و محور خطوط المواصلات في البلاد كلها.. ذاعت شهرة بكين خارج الصين عبر جسر لوقو الحجري في أسرة جينغ،و الذي ما زال يلعب دوره الذي كان في الماضي حتى الان تتميز العاصمة الصينية بكين بكونها مدينة سياحية مشهورة بتاريخها وتراثها المعمارى ففيها العديد من المواقع التاريخية الرائعة مثل سور الصين العظيمة والقصر الامبراطورى والقصر الصيفي..الخ .

و إليكم لمحة عامة عن اهم المعالم السياحية في بكين :

Forbidden-City21- المدينة المحرمة

المدينة المحرمة هي واحدة من القصور الكبرى في العالم ، والتي تحتل مرتبة كبيرة بين باقي المناطق مع وجود الكرملين ، وقصر باكنغهام وفرساي . انها من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في بكين ، مع الحشود الكبيرة . معظم الناس يدخلون إلى منتصف المدينة لرؤية القاعات الكبيرة والمليئة بالكنوز الجانبية .

Badaling1 2-  بادالينغ Badaling

بادالينغ هو أسهل طريق للوصول إلى سور الصين العظيم من بكين ، مما يجعلها واحدة من أكثر الاماكن ازدحاما . يمكن الوصول إليه بواسطة الحافلات العامة من Deshengmen على الطريق الدائري الثاني في بكين ، بادالينغ له مكانة بارزة في الحكومة الصينية لإستقبال الزوار الرسمين .

Temple-of-Heaven13-  معبد السماء Temple of Heaven

شيد المعبد في 1406-1420 في عهد الإمبراطور يونغله ،الذي كان مسؤولا عن بناء المدينة المحرمة في بكين . يتمتع معبد السماء بالمناظر الجميلة ، ويحيط به أيضا حديقة عامة واسعة شعبية مع السكان المحليين لممارسة تاي تشي في الصباح خلال عطلة نهاية الأسبوع .

Summer-Palace14- القصر الصيفي Summer Palace

يقع القصر الصيفي على مساحة 15 كيلومتر (9.3 ميل) من وسط بكين . كما يوحي من اسمه ، فإنه القصر الذي يستخدم خلال فترة الصيف كمقر صيفي لحكام الإمبراطورية في الصين . تم تمديد الحدائق بشكل كبير في عام 1750 ، مع إعادة إنتاج أنماط مختلفة من القصور والحدائق من جميع أنحاء الصين . امتدت بحيرة كونمينغ لتقليد البحيرة الغربية في هانغتشو .

Beihai-Park15- حديقة بيهاي Beihai Park

حديقة بيهاى ، في وسط بكين، وهي الحديقة الأكثر شعبية ، والتي تجذب متزلجي الجليد على البحيرة في فصل الشتاء مع فرصة التجول في فصل الربيع للتمتع بمشاهدة ازدهار الأشجار . انها الحديقة القريبة جدا من المدينة المحرمة ، وهي أول حديقة انشأت في الملعب الملكي . يقبل الزوار المحلليين في صباح عطلة نهاية الأسبوع بإعتبارها الوقت المناسب للزيارة .

Lama-Temple16- معبد لاما Lama Temple

يقع معبد لاما (قصر السلام والوئام)في الجزء الشمالي الشرقي من بكين ، وهو أحد أكبر الأديرة البوذية التبتية فى العالم . بني المعبد من قبل الأباطرة الصينيين الذين آوى السحر العميق للنسخة التبتية البوذية . يقع المعبد على مساحة 26 متر (85 قدم) بالقرب من تمثال بوذا مايتريا المنحوتة من قطعة واحدة من خشب الصندل الأبيض .

Nanluoguxiang17- Nanluoguxiang

Nanluoguxiang هو الشارع المترف في بكين . يتمتع بالحياة الليلية في المطاعم العصرية والحانات . هناك الممرات الضيقة مع اصطف مع السكن التقليدي . منطقة قولو هي واحدة من المناطق القليلة المتبقية في بكين والتي لا تزال لديها الأزقة ، رغم أن هناك العديد من هذه المنازل المربعه مع الباب الأحمر والذي يجري تحديثها أيضا .

مصدر هذا الموضوع : السياحة في بكين



0 التعليقات:

إرسال تعليق