الثلاثاء، 23 يونيو 2015

كيفية تفتيح الشعر الأسود؟

تفتيح الشعر الأسود

تفتيح الشعر الأسودتفتيح لون الشعر يساعد على تغير مظهر الشعر ،وتوجد العديد من الطرق لتفتيح لون الشعر لكن اغلبها بعتمد على استخدام المواد الكميائية وصبغات الشعر والتى يمكن ان تؤدى الى تلف الشعر وتعرضة للتساقط ،ويعتبر تفتيح لون الشعر منزليا لة العديد من الفوائد فهى أقل تكلفة وآمنة لمعرفة المحتوى بالاضافة الى انة تساعدك على الحصول على درجة التفتيح المطلوبة للشعر .

طريقة تفتيح الشعر الاسود :
* قومي بعمل عجينة طبيعية للشعر لبدء عملية التفتيح : و هذا سوف يساعدك على تفتيح الشعر الأسود لبضعة ظلال ، و جعل الشعر الأسود أسهل في التلوين ، و هذا العلاج يمكن أن يتم عن طريق خلط جزء قليل من الحناء مع جزء واحد من البابونج مع الماء المغلي .
ثم أخذي هذا الخليط و طبيقيه على شعرك من الجذر إلى الحافة : ثم لفي الشعر مع الأغطية البلاستيكية و دعيه لمدة 30 دقيقة إلى ساعتين إعتمادا على رغبتك في تفتيح الشعر الأسود .

* قومي بتفتيح شعرك عند الإستحمام : عن طريق تطبيق مزيج من عشبة الراوند الطبيعي لشعرك بعد غسل الشعر بالشامبو و قبل وضع البلسم ، و العديد من الصالونات و تجار التجزئة يبيعون المنتج بصورة معينة كحل لتفتيح الشعر ، أو يمكنك عمله عن طريق خلط جزء واحد من الراوند المفروم إلى أربعة أضعاف من الماء المغلي ، و ضعيه يبرد قبل وضعه .

ثم قومي بمواصلة عملية التفتيح على مدار اليوم و ذلك بإضافة عصير الليمون لشعرك كلما ذهبت للخارج في الشمس ، فخليط من أشعة الشمس و عصير الليمون يمكن أن يخفف بشكل مستمر شعرك في كل مرة تتعرضي فيها للشمس .

* كما يمكنك شراء صبغ الشعر و التي صعت خصيصا للشعر الداكن ، وقد صممت هذه الأصباغ لتلقي بظلالها بأمان على الشعر الأسود سواء كان مصبوغ أو طبيعي ، و كثير من هذه الأصباغ يمكن شرائها من متجر مستحضرات التجميل لديك ، و ستجدي في الدليل على خلف العبوة كيف يؤثر على لون الشعر الأسود .

* و أخيرا قومي بزيارة الصالون إذا لم تساعدك الطريقة السابقة على تحقيق النتائج المرجوة ، فمصففي الشعر المحترفين غالبا ما يكونوا قادرين على تجريدك منه بسهولة و إضافة لونا أفتح منه .
و إذا كنت تبحثي في شراء شامبو التفتيح أو سبراي للعلاج ، إسألي أولا مصفف الشعر كيف سيؤثر ذلك على الشعر الأسود ، ففي كثير من الأحيان يتم تصميم هذه المنتجات لمساعدة الأفراد مع الشعر الأشقر ، وهي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر الأسود و تحويله إلى لون غير مرغوب فيه .
من المهم الحفاظ على صحة شعرك بينما تحاولين التخفيف من لونه ، و ذلك بالتأكد من تطبيق بلسم شعر عميق لشعرك في كل مرة تغسلي شعرك فيها أثناء التفتيح ، فهذا سوف يمنع أضرارا بالغة لشعرك .

مصدر هذا الموضوع : كيفية تفتيح الشعر الأسود؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق