الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

مسجد فى تركيا من طراز معماري فريد من نوعه من تصميم

مسجد-الشاكرين-من-الداخل

 مسجد فى تركيا من طراز معماري فريد من نوعه من تصميم .

تشتهر دولة تركيا بالعديد من المساجد والجوامع ذات الطراز الفني المعماري فى عصر العثماني الممتزج بالطراز الفني المبهر  المملوكي مره ومره الاخرى من تراث  والسلجوقي أو  والأيوبي أو ايضا تارة والأموي تارة  ..

486

هنالك أجزاء من الدولة  تركيا تم فتحتها أيام الدولة الأموية فتشتهر بمساجدها المميزة وأخرى في عهد الدولة الأيوبية وأخرى في عهد الدولة السلجوقية.

بينما كان النصيب الأكبر لطراز المعماري العثماني وذلك بفضل المدة الطويلة التي حكمت فيها الامبراطورية العثمانية العالم الإسلامي.

وكانت الأراضي العثمانية هي مقر الحكم العثماني وهذا ما مميزها و اشتهرت بكثرة مساجدها ومبانيها الخلابة على مدار العصور اشتهر المعماريون الأتراك بدقة التصميم وبراعة الأداء والقدرة على الإتقان والرسم الهندسي والفن الدقيق.

ونهج الأتراك تلك النهج في المساجد الحديثة لهم كانت على نهج العثمانيون من حيث البراعة والمهارة والفن المعماري الدقيق والمميز من ابرز المساجد المعمارية مسجد الشاكرين Şakirin Cami الذي يتميز بالشكل المعماري المميز والتصميم المبدع هو أول مسجد في تركيا كلها من تصميم مهندسة..!!
المرة الأولى في تاريخ تركيا الطويل من العمارة أن يقوم بتصميم مسجد مهندسة معمارية المسجد يمزج بين جمال التصميم الكلاسيكي و التصميم الحديث المعاصر و لكنه في الوقت نفسه له طابع عثماني مميز تم تصميم المسجد حتى يتسع لـ 500 مصلي تقريبًا قامت بتصميمه المهندسة المعمارية التركية المبدعة زينب فاضل أوغلو قامت بتصميم مطاعم و متاجر وفنادق ولكنها شهرتها جاءت في تصميم المحال التجارية والفنادق الفاخرة 5 نجوم قامت بتلقي عدد من التكريمات العالمية لمهندسات والمهندسين والمعماريين ..

مصدر هذا الموضوع : مسجد فى تركيا من طراز معماري فريد من نوعه من تصميم



0 التعليقات:

إرسال تعليق