السبت، 27 أغسطس 2016

نصائح لتقوية مناعة الجسم

1084308

جهاز المناعة في الجسم هو الجهاز الذي يعمل على محاربة الفيروسات والبكتريا التي تتسبب في إصابة الجسم بالأمراض المختلفة، ولهذا يجب الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي بالجسم للحصول على صحة مثالية وخالية من المشكلات الصحية والأمراض.

وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على جهاز المناعة لحماية جسمك من التعرض للأمراض المختلفة وللتمتع بصحة تساعدكِ على الاستمتاع بحياتكِ.
حماية الجسم

في البداية يجب عليكِ أن تحافظي على جهازك المناعي عن طريق إبعد جسمك عن البكتريا والطفيليات التي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي وإجهاده، وذلك عن طريق حماية العينين والأذن والأنف والفم من تكون بكتريا وطفيليات تضعف الجهاز المناعي في حالة دخولها للجسم، وذلك عن طريق التنظيف المستمر لتلك الأعضاء والتخلص من السموم المخزنة بها لضمان الحصول على جهاز مناعي قوي.
التمارين الرياضية

بالطبع سمعتِ من قبل أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في حماية الجسم من الأمراض المختلفة لكن دون أن تعرفي السبب العلمي لذلك، ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنشيط الدورة الدموية بها والتي تحمل كرات الدم البيضاء إلى كل أعضاء الجسم والتي تقوم بمكافحة الطفيليات التي تدخل إلى الجسم.
التغذية

تناول الوجبات الغذائية الصحية إحدى أهم الطرق التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي وذلك لحاجة الجهاز المناعي للعناصر والفيتامينات التي تحتويها الوجبات الصحية، كما يساعد التوقف عن تناول الوجبات الغير صحية في حماية الجسم من التعرض لأخطار الطفيليات المختلفة.
الحالة النفسية

في حالة التعرض للضغط العصبي تتأثر كرات الدم البيضاء بالجسم بالضعف وهذا ما يهدد الجهاز المناعي بالضعف وعدم القدرة على مكافحة الأمراض، لذلك احرصي على أن تتمتعي بحالة نفسية سوية للاستمتاع بجهاز عصبي قوي وقادر على مكافحة الأمراض.
النوم

يساعد النوم على التحسين من أداء أعضاء الجسم الوظيفية بشكل عام ومنها الجهاز المناعي، لذلك ينصح الأطباء بالنوم الكافي خلال اليوم لضمان عدم ضعف الجهاز المناعي.

مصدر هذا الموضوع : نصائح لتقوية مناعة الجسم



0 التعليقات:

إرسال تعليق