الاثنين، 30 يونيو 2014

ننشر خطة الطب الشرعي في احتفالات 30 يونيو

كتب – عمرو علي:


أعدت مصلحة الطب الشرعي خطة طوارئ على كافة أنحاء الجمهورية، في إطار استعدادها لأي أحداث عُنف قد تشهدها البلاد، تزامنا مع إحياء الذكرى الأولى لـ 30 يونيو، بالتعاون والتنسيق مع مكاتب الصحة التابعة للوزارة .


وقال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي للطب الشرعي إن ”الخطة تضمنت تقسيم الجمهورية على 5 قطاعات، كل قطاع مسئول عنه كبير أطباء شرعيين، مع الاستعانة بأطباء القطاعات الأخرى في حالات الطوارئ”.


ويشمل تقسيم الوجه القبلي كقطاع أول، بمحافظات الصعيد من قنا وأسيوط وسوهاج وبني سويف، والقطاع الثاني يشمل محافظتي القاهرة والجيزة، وتضمهما مشرحة زينهم، برئاسة الدكتور هشام عبد الحميد، مدير إدارة التشريح، والمتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي.


وتتضمن الخطة القطاع الثالث، لمحافظات الإسكندرية ودمنهور ومطروح، والقطاع الرابع خاص بالوجه البحري، بمحافظات الدقهلية والغربية والمنوفية وطنطا والشرقية،.


وشمل التقسيم الأخير لقطاع مدن القناة، بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء، على أن يعمل كل قطاع بحوالي 15 طبيبًا شرعيًا.


وأوضح المتحدث باسم مصلحة الطب الشرعي، أن الخطة تم وضعها على كافة أنحاء الجمهورية لمواجهة أحداث العنف التي قد تشهدها البلاد خلال إحياء ذكرى 30 يونيو ، لافتًا إلى أن كل قطاع ليس منفصلًا عن الآخر، مشددًا على أن يتم الرجوع لمصلحة الطب الشرعي الأم بمحافظة القاهرة.


وأكد عبد الحميد في تصريحات صحفية مساء الاثنين، أن مشرحة زينهم بمنطقة السيدة زينب، تعتبر الأم على المحافظة لاستيعابها أكبر عدد من الجثث من محافظتي القاهرة والجيزة، ولكن يعمل بها 6 أطباء شرعيين و7 فنيين ”مساعدي الأطباء في التشريح” فقط، موضحًا أن مشرحة زينهم مستعدة لاستيعاب أكبر عدد من الجثث.


وأشار المتحدث الرسمي للطب الشرعي أنه في حالة زيادة عمليات العنف ووقوع ضحايا نتيجة تلك الأعمال سوف يتم الدفع بعدد من الاطباء في المحافظات التي تشهد عنفا أقل، ونقلهم إلى المكان المشتعل بالأحداث للاستعانة بهم للمساعدة في عملية التشريح.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك…اضغط هنا





0 التعليقات:

إرسال تعليق