الاثنين، 30 يونيو 2014

مقتل وجرح العشرات بقصف على إدلب في سوريا

قتل 14 شخصا على الأقل وأصيب 50 آخرون، اليوم الإثنين، في سقوط قذائف هاون أطلقها مقاتلون معارضون على مدينة الدب ‘شمال غرب’، بحسب ما أفاد التلفزيون الرسمي السوري.


يأتي ذلك غداة مقتل 27 شخصا خلال غارات جوية شنها طيران النظام على بلدة سلقين في ريف الدب، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وذكر التلفزيون السوري في شريط إخباري عاجل، ’14 شهيدا وأكثر من 50 جريحا بقذائف هاون أطلقها إرهابيون على مناطق عدة في مدينة إدلب’.


وأشار المرصد من جهته في بريد إلكتروني، إن حصيلة القصف بلغت ’15 مواطنا بينهم نساء وأطفال’، مشيرا إلى أن ‘العدد مرشح للارتفاع بسبب إصابة أكثر من 50 مواطنا بجراح بعضهم في حالة خطرة’.


ويأتي ذلك، غداة مقتل 27 شخصا على الأقل بينهم 4 أطفال وسيدة ومقاتلان اثنان من الكتائب الإسلامية، جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة سلقين التابعة لمحافظة ادلب، بحسب المرصد.


وفي دير الزور، أفاد المرصد عن وقوع اشتباكات عنيفة في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق بعد منتصف ليل الأحد الإثنين بين ‘الدولة الإسلامية’ من جهة، ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الإسلامية من جهة أخرى، وذلك بعد ساعات من إعلان تنظيم ‘داعش’ عن إقامة ‘الخلافة الإسلامية’.





0 التعليقات:

إرسال تعليق