الاثنين، 30 يونيو 2014

متطرفون يهود يقتحمون ‘الأقصى’

اقتحمت مجموعات من المتطرفين اليهود، تحت حراسة قوات الشرطة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى، في ثاني أيام شهر رمضان المبارك، حيث تصدى لهم المصلون وطلاب العلم.


وقالت ‘مؤسسة الأقصى للوقف والتراث’ إن ‘المصلين وطلاب العلم تصدوا صبيحة اليوم لاقتحامات مجموعات نسائية وطلابية يهودية للمسجد حاولوا آداء بعض الطقوس التلمودية ورددوا ألفاظ وحركات بذيئة’.


وأشارت المؤسسة في بيان لها، اليوم الإثنين، إلى أن ‘مجموعات من المستوطنين كررت خلال الفترة الأخيرة تأدية شعائر ورقصات تلمودية وتصفيق في أنحاء متفرقة خاصة في المنطقة الشرقية من الأقصى وعند باب السلسلة’.


وأكد البيان أن المصلين وطلاب العلم وحراس المسجد تصدوا للمتطرفين حيث تعالت أصوات التكبير في كل أنحائه وتجمع المصلون في أكثر من نقطة للتصدي لتدنيس الأقصى خاصة في منطقة باب السلسلة ومنطقة باب الرحمة’.


ودعت المؤسسة أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن يستطيع الوصول للقدس والأقصى ‘لاستثمار شهر رمضان وشد الرحال للمسجد خاصة في ظل المخاطر التي يتعرض لها على يد سلطات الاحتلال’، محذرة من المحاولات الاسرائيلية الأخيرة والمتواصلة ‘لعزل الأقصى عن محيطه الفلسطيني ومحاولة تقليل عدد القادمين إليه’، بحسب قولها.





0 التعليقات:

إرسال تعليق