السبت، 22 أكتوبر 2016

لا تقومي بهذه الأشياء من أجله

mimi3-486x324

إن علاقة الشريك بشريكته هي علاقة ذات طبيعة خاصة، ليس كمثلها علاقة حيث تحتوي على شيء من رعاية الأب لأبنائه، وحنان الأم على أطفالها، والشريك الذي تتوافر فيه تلك الصفات نادرة الوجود.

فبعض الفتيات يعتقدن أن فرصة إيجاد شريك بتلك الصفات صعبة المنال مرة أخرى، فيتخذن بعض القرارات ويتنازلن عن بعض المبادئ، حتى يحافظن على فارس أحلامهن من وجهة نظرهن،”” تنصحك بعدم القيام بالتنازلات التالية من خلال هذه الأسطر، اقرئي المقال وشاركيه رفقة صديقاتك !

1 – لا تتخلي عن أحلامك:

عليك ألا تتخلي عن أحلامك، بل عليه أن يحترم أحلامك ورغباتك وحريتك وطموحاتك، والذي يجعلك تتغاضين عن أحلامك ورغباتك هو أنت، وقبل أن تتعرفي على الشريك كنت تعرفين ما تحبينه وما لا تحبينه، وما تريدين وما لا تريدين، وقبله كنت تعلمين كيف تقضين أوقات الفراغ، فلا تدعي أحدا يعدل وجهة نظرك للأمور طالما صحيحة، ومن الطبيعي أن ينصح الإنسان وأن يعدل أفكاره وآراءه في حياته نتيجة الخبرة والتقدم بالعمر، ولكن غير الطبيعي أن يعدل آراءه الشريك عن دون اقتناع.

2 – لا تغيري مبادئك:

لدى كل إنسان مبادئ وقيم تربى عليها وترسخت بداخله، فلا يوجد مجموعة قيم صحيحة وأخرى خاطئة كلها صالحة ما دام الشخص مقتنع بها، فشريكك التي ترينه مناسبا لك عليه أن يحترم مبادئك، عليه أن يقدر مبادئك بدلا من أن ينتقدها، كذلك عليه أن يقدرك لأنك صاحبة المبدأ، فلا تحاولي تعديل أي من تلك المبادئ التي عاشت معك لفترة طويلة.

3 – لا تغيري مظهرك:

لا تغيري من شكلك إرضاءا للشريك إلا إذا كنت أنت تريدين ذلك.

4 – لا تضحي بأصدقائك من أجله:

ينشغل وقتك كله في العادي بين العمل ومع أصدقائك، و عندما يدخل شخص جديد إلى حياتك، عليك إيجاد الوقت المناسب له شرط ألا يكون ذلك علي حساب الوقت الذي تقضينه مع أصدقائك أو عائلتك، فحياتك لا تقتصر عليه هو فقط، ففي حالة إن لم تنجح العلاقة بينكما لن يبقى سوى الأصدقاء والعائلة.

5 – لا تتصرفي بغباء:

لا تتظاهري بقلة ذكائك عنه، فالرجال عموما يحبون المرأة الواثقة من نفسها، والتي لديها القدرة علي تسلم زمام الأمور بمفردها، تصرفي بقدر عالي من الذكاء دون أن يشعر بأنه أقل ذكاءا عنك.

6 – لا تدعيه يتحكم بك:

لا تدعي حبك له يعميك بل تحكمي بمشاعرك، ولا تدعيه يتحكم بك، فالعلاقة العاطفية الناجحة هي العلاقة التي تبني على الحوار والنقاش البناء، والقرارت الكبيرة لابد أن تتخذ بالتفاهم بينكما.

مصدر هذا الموضوع : لا تقومي بهذه الأشياء من أجله



0 التعليقات:

إرسال تعليق