الجمعة، 31 يناير 2014

«الدماطي»: «العوا» سيترافع عن مرسي في «قضية الاتحادية» السبت

قال محمد الدماطي، عضو فريق الدفاع عن مرسي، في تصريحات صحفية، فجر السبت، إن المحامي محمد سليم العوا سيترافع السبت عن الرئيس المعزول مرسي وزملائه في قضية قصر الاتحادية، السبت، وسيدفع بعدم اختصاص المحكمة بنظر القضية.


وتنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، السبت، قضية «مذبحة الاتحادية» المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الجماعة بقتل وتعذيب محتجين، فيما تنظر محكمة جنايات القليوبية بالتزامن، قضية قطع الطريق الزراعي بالقليوبية المتهم فيها عدد من أعضاء في جماعة الإخوان على رأسهم المرشد العام محمد بديع، وأسامة ياسين وصفوت حجازي، وقتل فيها شخصان، وأصيب 35 شخصاً.


وبحسب «الدماطي» فإن السبت سيشهد 3 قضايا تخص جماعة الإخوان، هي قضية الاتحادية، وقضية قطع الطريق الزراعي، وأخرى متهم فيها قيادات إخوانية بإهانة المحكمة الدستورية العليا، و«هناك متهمون مشتركون في قضيتين على الأقل ومن ثم ستؤجل إحدى القضايا لضمان مثول المتهمين أمام قضاتهم».


وتضم قضية الاتحادية 14 متهمًا من أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين منهم مرسي وخيرت الشاطر وعلاء حمزة، واتهمتهم النيابة بقتل متظاهرين وتعذيب آخرين بالقرب من مقر القصر الرئاسي بالاتحادية.


وفي سياق متصل، قال السفير السابق يحي نجم الذي تعرض لتعذيب خلال أحداث الاتحادية من أعضاء الإخوان لـ«موقع 24 الإماراتي»: «اليوم من عذبوني سيقفون أمامي في قفص العدالة، رأيت موتى يتعرضون للسحل والتعذيب، أمام الاتحادية، وكدت أموت لأنهم شكوا أنني عضو في جهاز الاستخبارات جاء لمسرح الاحداث ليتجسس عليهم، وتم احتجازي بجانب أسوار القصر، رغم أنني أخرجت لهم هويتي الشخصية التي تثبت صفتي الوظيفية، وأنا أشهد أن التعذيب والقتل تم بعلم مسئولين في القصر الرئاسي».


وقتل نحو 11 شخصاً في «أحداث الاتحادية» نوفمبر من 2012 بينهم الصحفي الحسيني أبوضيف، الذي شن حملة في جريدة الفجر على حكم «الإخوان» قبيل مقتله.





0 التعليقات:

إرسال تعليق