الجمعة، 31 يناير 2014

وزير خارجية قطر: إساءة «القرضاوي» للإمارات لا تعبر عن سياستنا الخارجية

قال وزير الخارجية القطري، الدكتور خالد بن محمد العطية، السبت، إن علاقة دولة قطر مع دولة الإمارات العربية المتحدة علاقة استراتيجية في كل المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب.


أما بالنسبة لما يتعلق بالسياسة الخارجية لدولة قطر فقال وزير الخارجية في لقائه مع «التليفزيون القطري»، مساء الجمعة، إن السياسة الخارجية لقطر تؤخذ دائما عبر القنوات الرسمية للدولة، فسياسة قطر لا تؤخذ عبر وسائل الإعلام أو بعض المنابر هنا وهناك، مشددا على أن ما قيل على لسان الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، لا يعبر عن السياسة الخارجية لدولة قطر.


وكان «القرضاوي» هاجم، في خطبة الجمعة قبل الماضي مختلف الدول العربية المناهضة للإخوان المسلمين، متهمًا الإمارات بأنها «تقف ضد كل حُكم إسلامي».


وقال: «نحن نكن للأشقاء في الإمارات كل الحب والاحترام، وكما ذكرت فالعلاقة بيننا هي علاقة استراتيجية، وأمن دولة الإمارات الشقيقة هو من أمن دولة قطر».


وعن الهجمات التي تتعرض لها قطر تابع: «في الفترة السابقة وجدنا هجومًا غير مبرر على مسألة العمالة في دولة قطر، ولكن أكثر ما أستطيع أن أقوله أن قطر دولة تتطور يوما عن يوم ونحن جادون في تحسين مستوى المعيشة من كل الجوانب سواء لمواطنينا أو سواء للعمالة الوافدة التي تساعد في بناء وازدهار الدولة».


وأضاف: «أنا لا أستطيع أن أعطيك تفاصيل أكثر، بأن قطر عندما بدأت هذه الهجمة من وجهة نظري غير المبررة بدأنا باتخاذ إجراءات مناسبة ومنها تعيين مكتب استشاري عالمي للبحث والنظر في كل الإجراءات والقوانين والخطوات التي تتبع في قطر لحماية العمال، ولا نستطيع أن نخوض في هذا التقرير ما لم يصدر من الجهة المنوط بها».





0 التعليقات:

إرسال تعليق