الخميس، 31 يوليو 2014

«الري»: إزالة 390 مخالفة تعدي على النيل في يوليو

شنت وزارة الموارد المائية والري، حملة إزالات مكبرة للتعديات على نهر النيل خلال شهر يوليو في محافظات الوجهين البحرى والقبلى، حيث تمت إزالة 390 مخالفة، تضمنت أعمال إزالة ردم ومباني خرسانية وأسوار وعشش.


وقال الدكتور حسام مغازي، وزير الري، في تصريحات صحفية الخميس، إنه تم وضع خطة تنفيذية عاجلة للحد من مخالفات التعديات علي نهر النيل والمجاري المائية، والتنبية علي الأجهزة الفنية بالمحافظات بضرورة الإزالة الفورية لأى مخالفة تعد أو تلوث على نهر النيل، والتي تضر بمنظومة الموارد المائية وتوزيع المياه داخل أنحاء الجمهورية، والإضرار بمصلحة المواطنين، خاصة المزارعين.


وأشار الوزير إلى أن أجهزة الوزارة تتعامل بكل حسم وبلا تهاون مع كل المخالفين والمعتدين، من منطلق حرص الدولة على حماية المواردن لمائية المحدودة من الهدر والتلوث، والحفاظ على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل، حيث يتم تطبيق القانون على الجميع دون استثناءات، للحفاظ على المجرى المائي والسماح بمرور كل التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة.


وشدد الوزير على أن إجمالي التعديات علي نهر النيل وفرعية والمجاري المائية بلغت 150 ألف حالة، تم إزالة 50 ألف حالة منها، علي أن يتم استكمال باقي الإزالات خلال الأيام القادمة، لحماية النيل من التعديات ومنع تلوث المجاري المائية.





0 التعليقات:

إرسال تعليق