الخميس، 31 يوليو 2014

ننشر استمارة معايير اختيار القيادات الجامعية المرسلة للجامعات

ننشر استمارة معايير اختيار القيادات الجامعية وفق خطاب المجلس الأعلى للجامعات والمرسلة إلى الجامعات، حيث تضمنت العديد من المعايير الرئيسة، وهى معايير التميز العلمى والفكرى، ومعايير الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية، ومعايير القيم الحاكمة والتفاعل الإيجابى فى ضوء الحفاظ على الهوية المصرية، ومعايير المشروع المقدم لتطوير الجامعة أو الكلية.


وارتكزت معايير التميز العلمى والفكرى على أهمية التميز فى نشر الأبحاث العلمية، والحصول على مشروعات بحثية، والحصول على جوائز علمية من جهات متعددة.


بينما ارتكزت معايير الكفاءة التنظيمية والمهارات القيادية على تولى مواقع إدارية، وخدمة الجامعة خلال الخمس سنوات السابقة، والمشاركة فى التخطيط الاستراتيجى، والقدرة على إحداث تطوير مؤسسى فى إطار رئاسته للكلية أو الجامعة، وإقامة علاقات مع منظمات الأعمال فى المنطقة والدولة ككل.


وتضمنت معايير القيم الحاكمة والتفاعل الإيجابى فى ضوء الحفاظ على الهوية المصرية، المشاركة فى ربط الجامعة بالجامعات الأجنبية والإقليمية، والإلمام بأكثر من لغة أجنبية، والتوازن النفسى والاجتماعى من خلال المواقع المختلفة التى تقلدها، والتمتع بشخصية قوية قادرة على القيادة والتأثير على الآخرين.


وارتكزت معايير المشروع المقدم لتطوير الجامعة أو الكلية، على ضرورة وجود خطة استراتيجية واضحة وقابلة للتنفيذ خلال فترة رئاسته، وتحتوى على القيادة والحوكمة ومعايير لاختيار القيادات، وتحسين وضع أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم وتنمية قدراتهم، وتحسين وضع الطلاب والخريجين وجذب الطلاب الوافدين، وتحسين البحث العلمى والشراكات مع المؤسسات العالمية، وزيادة عدد البحوث المنشورة فى الدورات العالمية.



إستمارة معايير إختيار القيادات الجامعية



لإستمارة معايير إختيار القيادات الجامعية


أخبار متعلقة:





0 التعليقات:

إرسال تعليق