الجمعة، 29 أغسطس 2014

اشتباكات بين أنصار الإخوان والأهالي في العمرانية

نشبت اشتباكات، الجمعة، بين أنصار جماعة الإخوان وعدد من أهالي المنطقة في حي العمرانية، تبادل خلالها الطرفان إلقاء الحجارة، وانسحب على إثرها الإخوان من المنطقة.


وانطلق الإخوان، قبيل اندلاع تلك الاشتباكات، بمسيرة من أمام مسجد «خاتم المرسلين» ضمت المئات من أنصار مرسي الذين رفعوا صور «شهداء رابعة»، مطالبين بالقصاص لهم، كما رفعوا لافتات منددة بالجيش والشرطة.


وحرص أنصار الإخوان على السير في الشوارع الجانبية، للابتعاد عن الرئيسية التي تتمركز فيها قوات الأمن، إلا أنهم فوجئوا بعدد من الأهالي مع بعض شباب الجماعة، فتبادل الطرفان إلقاء الحجارة، مما أدي إلى إغلاق أهالي المنطقة محالهم التجارية، واستجاب أنصار الجماعة لمطالب الأهالي بالانسحاب من المنطقة بأكملها.


وبالقرب من شارع الهرم، تجمهر المئات من الشباب المنتمي لحركة «أولتراس ثورجي» مرتدين تي شيرت الحركات ورافعين شعلات نارية، ورددوا هتافات كثيرة تطالب بـ«نيل الحرية المسلوبة، وسرعة هيكلة وزارة الداخلية السبب الرئيسي في الديكتاتورية والظلم في البلاد».


وأشعل شباب الحركة الشماريخ والألعاب النارية، ووجهوا هتافات مسيئة بحق وزير الداخلية وقادة الجيش المصري، وهو ما رفضه بعض الأهالي مما أدى لوقوع اشتباكات محدودة بالأيدي.





0 التعليقات:

إرسال تعليق