الثلاثاء، 12 يوليو 2016

7 أطعمة سحرية لترطيب جسمك في الشتاء

1082604

المحافظة على ترطيب جسمنا شيء أساسي، و ليس فقط للحصول على بشرة نضرة و متوهجة، بل لكي نكون في صحة أفضل. فجفاف الجسم يؤدي إلى مجموعة من الاختلالات في وظائفه و التي يمكن أن تكون عواقبها وخيمة.

و على الرغم من أن شرب الكثير من الماء هي الطريقة المثلى لترطيب الجسم، هناك العديد من الأغذية التي يمكننا استهلاكها و التي يمكن أن تلبي احتياجاتنا اليومية من السوائل. نقدم لك اليوم سيدتي أهم هاته الأطعمة، فتابعي معنا !
الخيار ومفعوله السحري

هذا النوع من الخضر له مفعول منعش رائع، و هو من أغنى الخضروات بالماء، تماماً مثل البطيخ. يتكون الخيار من 95 في المائة من الماء، و بالتالي فتناول هذا الغذاء يومياً يساعد على إبقاء الجسم مرطباً، لذلك لا تترددي في وضع شرائحه دائماً على طبقك.
الطماطم الطازجة

منعشة، لذيذة، و غنية بالمغذيات…. مزايا الطماطم لا تعد و لا تحصى. مكونة من 94 في المائة من الماء، تساهم البندورة في الترطيب الشامل لجسمنا.

كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة التي تخلص أجسامنا من السموم و تساعد على زيادة إنتاج الكولاجين التي تعطي النضارة و الحيوية لبشرتنا و تساهم في تجديدها.
الكوسةو ميزاتها

غنية و قليلة السعرات الحرارية، تساعد الكوسة على تنشيط، تجديد، و ترطيب البشرة. و تعتبر مصدراً أساسياً للبوتاسيوم و المغنيزيوم مع نسبة منخفضة من الصوديوم مما يجعلها تخفف من احتباس الماء في الجسم. استهلكي هذا النوع من الخضر دون اعتدال !
الأناناس وفوائده

مع طعمه الرائع و غناه الكبير بالماء، يعد الأناناس الفاكهة الاستوائية الأكثر شعبية. استهلاك الأناناس يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

و بالتالي يساعدنا على التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة.كما تسمح لنا هاته الفاكهة من الحصول على بشرة متألقة و إزالة الخلايا الميتة.
التفاح ومنافعه

بالإضافة إلى فوائده العلاجية المعروفة، فالتفاح من أكثر الأغذية المرطبة. إن كنت ممن لا يستطيعون استهلاك السوائل بالكمية المطلوبة في اليوم، يمكنك تعويض هذا النقص باستهلاك التفاح عدة مرات في اليوم.
السلطة الخضراء الرائعة

تتكون معظم السلطات الخضراء من 90 في المائة من الماء، فهي ليست لذيذة فقط، لكنها أيضاً تبقي أجسامنا مرطبة. و تحتوي السلطات الخضراء على الألياف، و التي تساعد الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، إذن فتناول السلطة كل يوم يساهم في الحفاظ على صحة ذاتنا.
الجزر ومميزاته

حتى و إن لم يكن غضاً جداً، فللجزر قوة ترطيبة لا يستهان بها. منعش و خفيف، يحتوي هذا الغذاء على “البيتا كاروتين” أكثر من أي نوع آخر من الخضار. يساهم الجزر في المحافظة على العين و سلامتها كما انه درع فعال ضد السرطان، استهلاكه بكثرة يعطي توهجا ذهبياً لبشرتك.

مصدر هذا الموضوع : 7 أطعمة سحرية لترطيب جسمك في الشتاء



0 التعليقات:

إرسال تعليق