الثلاثاء، 12 يوليو 2016

دراسة تكشف سر التشابه بين الزوجين !

tachaboh-470x324

لا تتفاجئي إذا سألك الغرباء إن كان زوجك هو شقيقك، فقد أثبتت الدراسات العلمية والنفسية أن التشابه في ملامح الوجه والشخصية بين الزوجين هو ليس بالمستحيل،  ستكشف لك عزيزتي من خلال هذا المقال عن دراسة علمية ونفسية تثبت سر التشابه بينك وبين زوجك خصوصا بعد مرور سنوات طويلة على زواجكما !

كشف بعض الخبراء من خلال دراسة أقيمت على 22 شخصا طلب منهم تقييم 180 ثنائي متزوج من حيث الشخصية والمظهر وملامح الوجه حين يضحكون، من خلال توزيع صور ل 360 فرد، وكانت نتيجة التقييم أن الثنائي الذي مضى على زواجه فترة طويلة هو الأكثر شبها.

أما السبب فيعود إلى عدة عناصر وهي الضحك، أي حين يكون الشريك طريفا فتتقمصين طريقة ضحكته، أو حتى من حيث تطابق ملامح الوجه.

كل هذه العناصر تتوحد لكي تتبدل الملامح الأساسية للزوجين وتتفاعل مع شخصية الطرفين كي تصبح متشابهة.

وأضاف العلماء أننا بالفطرة نفضل الارتباط بمن يشبهنا، لأنه لن يكون غريبا عن شخصيتنا ونحن بطبعنا نرتاح لكل ما هو مألوف ونرفض ما هو غريب عنا، وانطلاقا من هذه النقطة، برهن علماء النفس أن حالات الطلاق والعنف الأسري أو حتى الإجهاض هي شبه معدومة عند الأزواج المتشابهين.

فهل تعتقدين أن معظم المتزوجين متشابهين بحسب تجربتك الشخصية؟ أو أن الاعتياد على الحبيب يقربك أكثر منه فتعتمدان تصرفات بعضكما البعض؟

مصدر هذا الموضوع : دراسة تكشف سر التشابه بين الزوجين !



0 التعليقات:

إرسال تعليق