السبت، 28 سبتمبر 2013

مفتي القدس يشيد بالجهود المصرية لنصرة «الأقصى»

أطلقت شخصيات وطنية ودينية فلسطينية، مساء السبت،من مدينة نابلس حملة وطنية لتكثيف التواجد والدعم الفلسطيني في مدينة القدس للدفاععن تاريخها ومقدساتها.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الشخصيات الوطنية والدينية أعلنت، خلال اجتماع عقدتهفي بيت فلسطين على قمة جبل جرزيم، مباشرة العمل على تشكيل أطر مساندة لهذهالحملة تعمل بالتنسيق مع باقي المرجعيات والفعاليات الرسمية والشعبيةللدفاع عن عاصمة فلسطين الأبدية.


وأشاد الشيخ محمد حسين، مفتي القدس، خلال الاجتماع، بالدور المصري وجهوده ومبادراته فيمدينة القدس ولنصرة الأقصى، وأهمية مراكمة العمل وتكامله من أجل هذه المدينة التيتعاني من الاحتلال وسياساته.


وتضمن البيان الصادر عن المجتمعين بعنوان نداء الدفاع عن القدس أنه في ضوء ما تتعرضله مدينة القدس بتاريخها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية من عمليات أسر لها، وتهويدمتواصلة لمحو معالمها الممتدة منذ بدء التاريخ وفي ضوء ما يتعرض له المسجد الأقصىمن محاولات للسيطرة عليه، فإن هناك حاجة ملحة لتوحيد الجهود وإنهاء الانقساموالعمل المتكامل من أجل حماية القدس، ليس فقط لرمزيتها التاريخية والوطنيةوالدينية، بل لكونها أيضًا تشكل رأس وقلب وجسم المشروع الوطني الفلسطيني.


وأضاف البيان أنه في الوقت الذي تتسم فيه الدبلوماسية السياسية في منظمات الأمم المتحدةبالعمل الجاد والجهود الجبارة للتقدم نحو السلام في المنطقة، فإن الاحتلاليأبى إلا الاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية والسياسية في إقامة الدولةالفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.


وأكد البيان على مشاركة الفعاليات الوطنية والدينية والأهلية من كل فلسطين وعلى رأسهاالفعاليات المقدسية وإطلاق حملة وطنية لتكثيف التواجد والدعم الفلسطيني فيمدينة القدس للدفاع عن تاريخها ومقدساتها والمباشرة بالعمل على تشكيل أطر مساندةلهذه الحملة، تعمل بالتنسيق الكامل مع باقي المرجعيات والفعاليات الرسمية والشعبية.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





0 التعليقات:

إرسال تعليق