الاثنين، 30 سبتمبر 2013

منسق ‘الإنقاذ’ بالقليوبية: شطب البرادعى ونور تم فى إطار تنقية الجداول

قال حسن أبو السعود منسق جبهة الإنقاذ الوطنى بالقليوبية ورئيس لجنة المساعدة القانونية باتحاد الحق والعدالة بنقابة المحاميين، إن شطب الدكتور محمد البرادعى وأيمن نور من القيد بنقابة المحامين تم فى إطار تنقية جداول المحامين غير الممارسين لمهنة المحاماة.


وأشار رئيس لجنة المساعدة القانونية باتحاد الحق والعدالة بنقابة المحاميين، إلى أن البرادعى ونور، خالفا شروط استمرار القيد بالنقابة كمحامين يمارسون مهنة المحاماة، موضحا أن الأول غادر البلاد ولم يعمل بالمحاماة أصلا، والثانى أيضا لم يعمل بالمحاماة، مشيرا إلى أن هذا الشطب كان واجبا أداؤة على لجنة تنقية جداول قيد المحامين، لأن هذه الوضعية لبعض المقيدين فى جداول المحامين تشكل عبئا على النقابة ولا تتيح للمحامين الممارسين أن يستفيدوا من الموارد التى تحققها أيديهم من مهنة المحاماة.


وأضاف أبو السعود فى تصريحات لـ’ اليوم السابع ‘: البرادعى وأيمن نور فى الإطار القانونى يجوز لهما التظلم من قرار الشطب هذا أو أن يصل الأمر برفع دعوى بإلغاء قرار الشطب.


وأشار أبوالسعود إلى أنه يتمنى شطب كل مدعى مقيد فى جدول قيد المحامين المشتغلين بالمهنة، والذى سيؤدى إلى الرقى بمهنة المحاماة والمحامين ويجعل منها مهنة فى مصاف المهن على حد قوله.





0 التعليقات:

إرسال تعليق