الأحد، 29 سبتمبر 2013

وفد مصرى يشارك فى مؤتمر يبحث نزع السلاح فى بروكسل

توجه السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصرى للشئون الخارجية، على رأس وفد اليوم الأحد إلى بروكسل، للمشاركة فى فعاليات مؤتمر نزع السلاح فى العالم وإقامة مناطق منزوعة والذى يبدأ غدا الاثنين.


وقال شاكر قبل مغادرته، إن المؤتمر سيبحث قضايا منع انتشار أسلحة الدمار الشامل ومطالبة الدول التى لم توقع على معاهدة منع انتشار أسلحة الدمار بالتوقيع عليها، ومن بينها إسرائيل التى تمتلك ترسانة من أسلحة الدمار وإيران التى تحوز على تكنولوجيا متقدمة فى المجال النووى.


وأضاف انه ستكون هناك فرصة لتجديد النداء، وحث المجتمع الدولى على ضرورة إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل تنفيذا لقرار الأمم المتحدة الصادر فى عام 1995، خصوصا أن المنطقة شهدت مؤخرا تصعيدا جديدا فى استخدام السلاح الكيماوى وهو أحد أسلحة الدمار الشامل.


وأوضح أن المجلس المصرى سيطرح خلال المؤتمر مبادرة إقامة المؤتمر الدولى لمنظمات المجتمع المدنى المعنية لبحث تنفيذ قرار الأمم المتحدة لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل كمؤتمر موازى لمؤتمر الأمم المتحدة الحكومى والذى كان من المقرر عقده فى هلسنكى فى ديسمبر الماضى، ولم توافق الولايات المتحدة الأمريكية على عقده تماشيا مع إسرائيل التى تزعم أن المنطقة غير مهيأة بعد لتنفيذ هذا القرار الدولى.





0 التعليقات:

إرسال تعليق