الاثنين، 30 سبتمبر 2013

جنايات الإسكندرية تستمع اليوم إلى مرافعات المحامين فى قضية خالد سعيد

تستمع محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، برئاسة المستشار شوقى إسماعيل، وعضوية كل من المستشارين محمود عبد العاطى ومصطفى رشاد، باقى جلسات محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد، إلى مرافعات الدفاع والمدعين بالحق المدنى فى القضية.


كانت الجلسات السابقة للقضية شهدت سجالاً قانونيًا بين محامى المتهمين مصطفى رمضان، ومحامى الدفاع محمود البكرى العفيفى، لرغبة الأول طلب 5 شهود آخرين فى الواقعة، أولهم أحمد سعيد قاسم، شقيق خالد سعيد، والذى أثبت من جواز سفره الأمريكى أن اسمه ستيفان ألكسندر، وكل من شهود الواقعة هيثم حسن مصباح، وسالم محمد أحمد، وحسن حنفى مصباح، ومحمد نعيم فارس.


وذكر محامى المتهمين أن طلبه للاستماع إلى شهادة شقيق خالد سعيد يرجع إلى أقوال الأخير أنه قام بتصوير خالد قبل تشريحه، وليس بعده، وأرسل الصور إلى عدة جهات أجنبية نشرتها وتدخلت فى القضية بشكل ملحوظ، وأن ملابسات القضية تطورت بعد انتشار هذه الصورة.


كما استمعت المحكمة فى الجلسات الماضية، إلى دفاع المتهمين الذى طالب بتطبيق صحيح القانون والإفراج عن المتهمين، وهو ما انتهى إلى إخلاء سبيل المتهمين بضمان محل إقامتهم، كما أن قاضى الجلسة قرر إخلاء سبيل المتهمين فى الجلسة قبل الماضية لاستنفادهما مدة الحبس الاحتياطى القانونية، والمقدرة بـ18 شهرًا.





0 التعليقات:

إرسال تعليق