الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الحكومة: تطوير 1720 منزلاً بالصعيد.. وتشطيب 100 ألف وحدة بالإسكان الاجتماعي

قررت الحكومة تأهيل 1720 منزلا من منازل الأسر الفقيرة بتكلفة تصل إلى 55.7 مليون جنيه، بتمويل من البنك الدولي وذلك في محافظات أسيوط وقنا والمنيا.


وشهد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء، توقيع 7 عقود بين الصندوق الاجتماعي للتنمية، ووزارة الإسكان والمرافق، في مجال تأهيل الأسر الأولى بالرعاية، ووزارة الموارد المائية والري في مجال حماية جوانب نهر النيل بـ9 محافظات، بالإضافة إلى مشروع تحسين مياه الشرب في محافظة القليوبية، وذلك لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة.


وقع الاتفاقيات إبراهيم محلب وزير الاسكان، ومحمد عبدالمطلب وزير الري، وغادة والي، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، ومحمد عبدالقادر، محافظ القليوبية.


وقال محمد عبدالمطلب، وزير الري، في مؤتمر صحفي عقب التوقيع على الاتفاقيات بمقر مجلس الوزراء، إنه سيتم أيضا تنفيذ مشروع حماية جوانب نهر النيل في 5 محافظات، هي بني سويف وسوهاج وأسيوط والجيزة والغربية ودمياط، لحماية جوانب نهر النيل بتلك المحافظات بطول 3.5 كيلومتر بتكلفة تصل إلى 10.8 مليون جنيه، وبتمويل من قرض البنك الدولي الخاص بالبرنامج العاجل لتشغيل العمالة.


ومن جانبه، قال إبراهيم محلب، وزير الإسكان، إنه بموجب الاتفاقيات سيتم مد شبكات مياه الشرب بالمناطق المحرومة من تلك الخدمات بطول 26 كيلومترا، بتكلفة 1.7 مليون جيه، بتمويل من اتفاقية مبادلة الديون الألمانية.


وفي سياق آخر، أعلن محلب أنه يجري تشطيب 100 ألف وحدة سكنية، في إطار مشروع الإسكان الاجتماعي تمهيدا لتسليمها للمواطنين، مضيفا أنه في إحدى الجولات التي قام بها لمدينة 6 أكتوبر وجد 6 آلاف وحدة سكنية جاهزة ولم تسلم، ووجه بالبدء الفوري في تسليمها.


وأوضح أن مشروع ابني بيتك تطور بشكل كبير خلال الشهور الماضية بعد فترة من التوقف، وأنه كان أول مشروع يوليه اهتمامه بعد توليه وزارة الإسكان، وتم توصيل كل المرافق لأراضي المشروع من مياه وإنارة وصرف صحي، مشيرا إلى أنه سيتم توفير الأمن بهذا المشروع من خلال إنشاء وحدة قوية من الشرطة.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





0 التعليقات:

إرسال تعليق