الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

طلاب «الإخوان» ومؤيدو «السيسي» يتظاهرون بجامعة القاهرة.. والجيش يغلق «النهضة»

نظم العشرات من الطلاب المستقلين، ومؤيدي الفريق أول عبد الفتاح السيسي وقفة احتجاجية أمام كلية دار علوم بجامعة القاهرة، الأربعاء، دعما منهم للجيش، ورددوا عدة هتافات منها ضحكوا علينا باسم الدين ولا إخوان ولا مسلمين ويا أبو دبورة ونسر وكاب فوضناك ضد الإرهاب.


في المقابل نظم العشرات من طلاب الإخوان بالكلية وقفة احتجاجية مناهضة لوقفة السيسي، رفضا منهم لما سموه الانقلاب العسكري على الشرعية، والمطالبة بـالقصاص لزملائهم الذين قتلوا في الأحداث الأخيرة.


ووقعت مشادات كلامية بين المشاركين في المظاهرتين، بعد ترديد الإخوان هتافات ضد الجيش، فيما أزال عمال النظافة التابعون لمحافظة الجيزة الكتابات المسيئة للجيش والشرطة المكتوبة على المسلة الموجودة أمام مدخل جامعة القاهرة.


في السياق نفسه، أغلقت قوات الجيش والشرطة مداخل ومخارج ميدان النهضة، تحسبًا لمظاهرات طلاب الإخوان بجامعة القاهرة، وتم الدفع بـ4 مدرعات جيش وسيارتي أمن مركزي على مدخل ميدان النهضة من ناحية ميدان الجيزة، و4 مدرعات و3 سيارات أمن مركزي في تقاطع شارع النهضة مع شارع مراد، كما دفعت بمدرعتي جيش وعدد من أفراد الأمن المركزي بتقاطع شارع النهضة مع شارع ثروت.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.





0 التعليقات:

إرسال تعليق