الخميس، 31 أكتوبر 2013

«لبيب» و«عبد الرحمن» يضعان حجر أساس المرحلة الثانية لتطوير «عشش السودان»


قام اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، صباح الخميس، بوضع حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع تطوير«عشش السودان»، وسط فرحة الأهالي.


وقال «لبيب» في تصريحات صحفية، الخميس، سيتم البدء في تطوير 45 منطقة عشوائية، الأسبوع المقبل، منها 15 منطقة بالجيزة، و30 بالقاهرة، بتكلفة مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تم إسناد المشروع للقوات المسلحة.


وأشار «عبد الرحمن» إلى أن حصة الجيزة من تطوير العشوائيات، تبلغ 140 مليون جنيه، بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات.


وأوضح المحافظ أنه خلال أيام سيتم الإعلان عن تطوير منطقة عشوائية بزمام المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تسير بخطى ثابتة في تطوير العشوائيات، وعمل نقلة حضارية للمقيمين بها، وتحسين أحوالهم الاجتماعية والبيئية والثقافية، انطلاقًا من أحقية كل مواطن في حياة آدمية كريمة.


وأضاف المحافظ أنه سيتم تنفيذ المرحلة الثانية بإنشاء 3 عمارات سكنية بإجمالي 75 وحدة سكنية، و 40 محل تجاري، بتكلفة 5.2 مليون جنيه، لافتا إلى أن الشركة المنفذة للمشروع بدأت بالفعل في أعمالها، ومن المنتظر أن يتم إنهاء هذه المرحلة خلال 9 أشهر، ليتم تسليمها للمحافظة منتصف العام المقبل، ويتم بعدها نقل سكان «العشش» إليها.


وأوضح الدكتور علي عبد الرحمن أن مساحة الوحدة تبلغ 42 مترًا، مشيرًا إلى أنه سيتم تسليم الوحدات للمستحقين من أصحاب «العشش» والمسجلة أسماؤهم من خلال الحصر الميداني والواقعي، للمقيمين بالفعل في المنطقة منذ عشرات السنين.


هذا المحتوى من «المصري اليوم».. اضغط هنا لقراءة الموضوع الأصلي والتعليق عليه.


0 التعليقات:

إرسال تعليق