الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

ارتفاع ضحايا التشغيل التجريبي لقطارين بالمنيا لـ 5 قتلى

المنيا ــ أمير الراوي:


ارتفع عدد ضحايا حادثي قطاري المنيا ، اللذان وقعا أمس الثلاثاء، لخمسة قتلى بعد وفاة إحدى المصابات ، أثناء محاولة إنقاذ حياتها بمستشفى المنيا العام.


وضمت قائمة الضحايا أسرة بأكملها ، مكونة من ابنة ووالدها ووالدتها ، لقوا مصرعهم عندما حاولوا إنقاذ الابنة التي تعثرت أقدامها على القضبان


ويضاف للضحايا أيضا 3 مصابين بينهم مصابتان حالتهما خطيرة ، ليصل إجمالي مجموع القتلى والمصابين 8 ضحايا ، في أول الخسائر مع تشغيل تجريبي داخلي، قبل انطلاق خطوط قطارات الصعيد.


من جانبها، تباشر نيابتي المنيا ومغاغة تحقيقاتهما الموسعة في الواقعتين، واستعجلت النيابة تحريات المباحث حول الواقعتين، وكلفت لجنة فنية بفحص المزلقانين اللذان شهدا الواقعة


وكشفت التحقيقات الأولية أن الحادثين وقعا في إطار تشغيل تجريبي، وأن قطارات الصعيد مازالت متوقفة بقرارات عليا لدواعٍ أمنية.


وأشارت التحقيقات إلى أن الحادثين وقعا بفاصل زمني نحو ثلاث ساعات بين الواقعتين، في مركزين مختلفين من مراكز المحافظة، هما مركزي مغاغة والمنيا.


وقررت هيئة السكك الحديدية إجراء تحقيق داخلي وفني موسع لكشف جوانب الخلل ورفع التوصيات لسرعة تداركها قبل الانطلاق الفعلي .


وكشفت تحريات البحث الجنائي، برئاسة العميد هشام نصر أن الجثة الأولى والمصابتان، صدمهما القطار رقم 729 المتجه من مغاغة إلى مدينة المنيا، أثناء عبورهن الطريق من أمام المزلقان القبلي لمدينة مغاغة، وأن القطار قيادة جمعة ماضي عبد المتجلي.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





0 التعليقات:

إرسال تعليق