الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

النيابة تستمع إلى مقدّم أول بلاغ ضد باسم يوسف

كتب- عمر ياسين وطارق سمير:


استمعت نيابة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز، المحامي العام الأول للنيابة, إلى أقوال عبد الباري خليل شلبي، المستشار القانوني للمجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية, في البلاغ المقدم منه ضد الإعلامي الساخر باسم يوسف، مقدم برنامج ”البرنامج” على قناة ”CBC” الفضائية، والذي يتهمه فيه بإشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام، خلال أولى حلقات برنامجه، الذي عاد للظهور مجدداَ مساء الجمعة، بعد توقفه منذ 30 يونيو.


وذكر ”عبد الباري”, في التحقيقات، أن الإعلامي الساخر باسم يوسف تعمد الإساءة إلي مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت يوم الجمعة الماضية الموافق 25 أكتوبر، والتي شبه فيها مصر بـ ”امرأة لعوب” تخون زوجها مع العسكر.


وأضاف، أن باسم يوسف تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري، مما يهدد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى، وأيضا قيامه بـ ”سب وقذف” عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بأن صرح قائلاً ”السيسي كافح الإرهاب.. وعشان كده حصل انقلاب”.


وأرفق مقدم البلاغ إسطوانة مدمجة ”سي دي” مسجل عليها الحلقة بالكامل, وأخرى مسجل عليها مقتطفات من الحلقة، التي تحتوي على فقرات ”الإساءة” المذكورة, وذكر مقدم البلاغ أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية وأعضاءه تقدموا بذلك البلاغ من منطلق الغيرة على الوطن وسمعته.


جدير بالذكر، أن هذا أول بلاغ قدم عقب عودة باسم يوسف بعد التوقف, وحمل البلاغ الرقم 14692 لسنة 2013 عرائض النائب العام, وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه باسم يوسف، وفتح التحقيق فيما أثاره بحلقة برنامجه، وإحالته للمحاكمة الجنائية، وفقاً لمواد الاتهام التي تتناسب مع التحريض الذي قام به خلال الحلقة.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك…اضغط هنا





0 التعليقات:

إرسال تعليق