الأحد، 15 مايو 2016

8 فوائد صحية لشرب القهوة

1066396

8 فوائد صحية لشرب القهوة

القهوة من أكثر المشروبات الساخنة شيوعاً بين الناس و يكثر تناولها في الصباح و تتميز برائحتها و نكهتها و هي منتشرة في الكثير من دول العالم.

و غالبية الناس يظنون أن القهوة تضر بالصحة و هذا الأمر صحيح فقط في حالة تناولها بكميات زائدة عن الحد لكن لو تم تناولها بشكل معتدل فلها العديد من الفوائد للجسم و صحته منها إنقاص الوزن و ذلك يتحقق عند الحرص على تناول كوبين منها كل يوم.
و من أجل هذا نعرض عليكِ بشيء من التفصيل فوائد القهوة لصحتكِ.

– تحتوي على المغنيسوم الذي يعد واحداً من المعادن الإنزيمية في الجسم و هو أحد الأسباب في نجاحها في إنقاص الوزن بفاعلية لأن هذا العنصر يعمل على خفض نسبة السكر في الدم و التي قد تتسبب في مقاومة الجسم للأنسولين

و هذا أيضاً السبب في أن القهوة تكافح مرض السكري من النوع الثاني كما أن هذا العنصر يجعل الجسم يتغلب على الشعور بالتعب و يحسن طاقته مما يجعل مؤهلاً لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

– تعمل على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم و هي مثل الشاي فيها عدة مواد مضادة للأكسدة و التي تعمل على هذا الأمر مما يحمي القلب من الأمراض.

– ذكر الكثير من المدربين الرياضيين أن الكافين الموجود في القهوة يعمل على تحسين المهارات الرياضية بشكل عام خاصة لو كان اللاعبون لا يحصلون على القدر الكافي من النوم.

– تعمل على تحسين التركيز الذهني فالقرارات لا يمكن أن يتم اتخاذها بشكل جيد لو كان الشخص مشتت الذهن و هذا الأمر يساعد كذلك في إنقاص وزن الجسم لأنها ستساعد في تحديد الأولويات الأساسية مثل العمل و الرياضة و تناول الطعام الصحي.

– تحتوي على مادة تسمى العفص و هي تعمل على تقليل تشكيل الرواسب و تعيق نمو بكتيريا المكورات العقدية و التي تتسبب في إلحاق الأذى بالأسنان.

– تحتوي على مضادات أكسدة مما يجعلها تحارب الجذور الحرة التي تساهم في ظهور التجاعيد و علامات التقدم في العمر على البشرة.

– تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد و تليفه فهي تحتوي على مادة يطلق عليها اسم Praxanthine تبطئ من نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد و التليف.

– لكي يتم تلافي مشكلة هشاشة العظام التي قد تتسبب فيها القهوة ينصح بإضافة ملعقتين من اللبن إليها أو تناول الزبادي معها و هي تتسبب في هذا الأمر نظراً لإمكانية إفراز الكالسيوم عن طريق البول و التي يتسبب فيها تناول القهوة و الذي يؤدي بدوره إلى حدوث انخفاض في كثافة العظام و منها إلى الإصابة بهشاشة العظام.

مصدر هذا الموضوع : 8 فوائد صحية لشرب القهوة



0 التعليقات:

إرسال تعليق