الأحد، 15 مايو 2016

أعراض نقص أهم الفيتامينات بالجسم

1066405

أعراض نقص أهم الفيتامينات بالجسم

عندما تنقص الفيتامينات الأربعة الرئيسية و المعادن في جسم المرأة، فإن هذا يؤدي إلى فقدان الجسم لطاقته و يتسبب في الإصابة بالصداع النصفي و يجعل المرأة عرضة للإصابة بعدة أمراض أخرى أيضاً.

و هذه المشكلة تبدأ حينما تشعر المرأة بالتعب و لا تستطيع أن تنام بشكل جيد، و قد يبدأ الطبيب في تشخيص المشكلة على أنها نقص في فيتامينات د و هـ و ب 12 و على هذا فإنه سيقوم بتشخيص وتحديد بعض المكملات لها لمدة شهرين في معظم الأحوال، فتبدأ الحيوية في العودة إليها مرة أخرى تدريجياً و تختفي هذه الأعراض.

و قد تبدأ بعض النساء في تناول أدوية من تلقاء نفسها أو تذهب لبعض الأطباء بدون أن تستطيع معرفة السبب الرئيسي الذي سبب لها هذه المشاكل الصحية.

في هذا المقال أقدم لكِ بعض أعراض نقص أهم الفيتامينات بالجسم، حتى تسدي نقصك منها و لا تتعرضي للمشكلات و الأمراض الصحية التي تصيب الجسم نتيجة تعرضه لهذا النقص الشديد.

نقص فيتامين ب 12

– عندما تفقدين فيتامين ب 12 فإنك ستصابين بالتعب و ضعف الذاكرة و تفقدين طاقة جسمك و تضعف عضلاتك و تركيزك و تصابين بالارتباك الذهني و تضعف رؤيتك و تشعرين بالتنميل في يديك و قدميك و تترنحين حينما تمشين و تفقدين شهيتك و وزنك و يحدث لك جفاف في البشرة و يتغير لونها و يصفر لون عينيك و يرتعش جسمك و يهتز و تصابين بالإمساك و باضطرابات في المعدة و يتساقط الشعر بغزارة.

نقص فيتامين د

– عندما تفقدين فيتامين د فإنك ستشعرين بآلام في عظامك و ضعف في عضلاتك و خاصة في عضمة الصدر الأمامية و القصبة عند الضغط عليهما و كسور في العظام خاصة لدى كبار السن و كسر في مفصل الورك و الشيخوخة المبكرة و هو يأتي لأصحاب البشرة السمراء أكثر من أصحاب البشرة البيضاء كما أنه يؤدي في بعض الأحيان للوفاة و خاصة لكبار السن كما أن زيادته أيضا تؤدي إلى الإضرار بالجسم.

نقص فيتامين ب 7

– عندما تفقدين فيتامين ب 7 أو البيوتين فإن جلدك يتقشر و يتساقط شعرك و تفقدين شهيتك و تصابين بتلف في الألياف العصبية و هذا النقص يكون غالبا بسبب التغذية على بياض البيض نيئا لأنه يعمل على إنتاج الباكتيريا المعوية في الجسم.

نقص فيتامين هـ والزنك

– عندما تفقدين فيتامين هـ و عنصر الزنك و الأحماض الدهنية فإن أظافرك تتقصف و تتشوه و لا يعوض ذلك إلا تناول المأكولات البحرية مثل المحار و المكسرات مثل الجوز و اللوز و البندق و عين الجمل و كذلكالسبانخ.

 

مصدر هذا الموضوع : أعراض نقص أهم الفيتامينات بالجسم



0 التعليقات:

إرسال تعليق