الثلاثاء، 24 مايو 2016

6 عادات تتسبب في آلام الظهر

1066401

6 عادات تتسبب في آلام الظهر

هناك العديد من العادات التي يمارسها الإنسان و تتسبب في إصابة ظهره و عاموده الفقري بالآلام و منها رفع الأثقال و النوم بشكل خاطئ.

و آلام العامود الفقري قد تتسبب في الاضطرار لزيارة الطبيب و هي تحتل المرتبة الخامسة في الأمراض الشائعة و هي تؤثر على الممارسات اليومية لنسبة ستة و خمسين بالمائة من المصابين بها.

و لذلك نعرض عليك فيما يلي أهم مسببات حدوث الآلام في الظهر و العامود الفقري.

– الجلوس لمدة طويلة على المقعد:

يتسبب في الإضرار بالظهر و العامود الفقري و لذلك يجب المحافظة على اتخاذ وضعية سليمة للظهر و إن لم يكن ذلك متاحاً فأعملي على الوقوف و الحركة بين الحين و الآخر حتى لو كان العمل كثيراً فهذا من شأنه أن يساهم في تقليل الآلام و الحد منها لأن عدم تحريك عضلات الظهر لمدة طويلة يعمل على إضعافها و يتسبب في خسارة المادة اللزجة التي تحرك المفاصل و تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.
– قيادة السيارة لفترة طويلة:

تتسبب في نفس المشكلات التي يتسبب فيها الجلوس على المقعد لمدة طويلة كما إنها تؤدي إلى انحناء الكتفين نظراً لوضعية الجلوس و الانحناء الخفيف للخلف و اللذين يتسببان في تقليل نسبة الطاقة في الجسم و يعملان على منحكِ شعوراً بالكسل و الثقل كما يتسببان في حدوث الآلام في الرقبة أيضاً.
– الجلوس لإستخدام الحاسوب:

أو مشاهدة التلفاز لفترة طويلة يتسببان في زيادة آلام الظهر و المدة المقدرة لذلك هي 15 ساعة في الأسبوع و التي تعمل على زيادة احتمالية الإصابة بالظهر بمقدار ثلاثة أضعاف لمن يفعل نفس الفعل لثلاث ساعات و لذلك فإن الأطباء ينصحون بتقليل عدد الساعات و اخذ قسط من الراحة بين الوقت و الآخر و عمل تمرينات خفيفة لمنع الشد العضلي.
– التوتر:

يعمل على التأثير السلبي على كافة عضلات الجسم متضمنة عضلات الظهر فإنه يتسبب في تقلصها و مع استمرار حدوث هذا التقلص فإن الألم سيزداد و لذلك يجب عليكِ أن تتخلي من التوتر و الضغوطات العصبية بممارسة الرياضة و تمرينات الاسترخاء و التحدث مع المقربين و قراءة الكتب المسلية و الاستماع إلى الموسيقى.
– ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية:

يعمل على إضافة مزيد من الوزن إلى العامود الفقري أما الأحذية المسطحة فإنها لا تحتوي على دعامات تمنع مشكلات الظهر و تجعل القدمين تنتقلان من جانب إلى جانب آحر و هذا يشتت وزن الجسم.
– الانحناء تجاه الأمام أثناء العطس:

أو السعال يعمل على زيادة آلام الظهر و للتخلص من ذلك قومي بقبض العضلات و البطن قبل أن تعطسي أو تسعلي.

مصدر هذا الموضوع : 6 عادات تتسبب في آلام الظهر



0 التعليقات:

إرسال تعليق