الأحد، 18 سبتمبر 2016

5 حالات تحتم عليك إغلاق شفتيك بإحكام !

5555-486x324

هل تجدين عادة صعوبة في كتم آراءك ومشاعرك والاحتفاظ بها لنفسك؟ “” تنصحك من خلال هذا المقال بالتزام الصمت في بعض الحالات التي يجب عليك إغلاق شفتيك فيها بإحكام تام، اكتشفيها !

1 – تكرهين حبيب صديقتك أو شقيقتك:

يحصل أن تعتادي مصارحة صديقتك المقربة أو شقيقتك التي تعشقينها بكل ما يزعجك في خياراتها وتصرفاتها، ولكن الحال هنا لا ينطبق أبدا على إعطاء رأيك الصريح والسلبي بحبيبها، فألا يستوفي شروطك أنت، هذا لا يعني أنه لا يناسبها هي، لأنه قد يكون الأفضل لها أو على الأقل تحبه ولا تستطيع الاستمرار من دونه، ادعميها، لا تقفي في وجه سعادتها واكتمي رأيك كي لا تنشب الخلافات الحادة بينكما، لأنها على الأغلب ستفضله هو.

2 – معرفتك بالخيانة:

لا شك أن هذه النقطة شائكة ومعقدة، في حال اكتشفت خيانة زوج صديقة أو زميلة أو شخص تعرفينه، هل تتكلمين أم تلتزمين الصمت؟ لا شك أنها لو علمت أنك خبأت الحقيقة عنها لن تكون سعيدة، ولكنك لو أخبرتها لن تشكرك، ننصحك بالتزام السكوت ولا بد لها أن تعرف يوما ما.

3 – إفشاء الأسرار:

مبررات كثيرة خلف بوحك بأسرار تملكينها، من الانتقام ممن أفشى سرك أو للخير العام أو ربما لأنك غير قادرة على حمله بمفردك، ولكن في الواقع كلها اعتبارات تسقط أمام ضرورة الالتزام بالوعد الذي قطعته على نفسك وعلى من أمامك، حين يطلب إليك كتم السر عليك فعلا التزام الصمت وإلى الأبد.

4 – حالات الآخرين الصحية:

يمكنك الاختيار فيما يخص حالتك أنت الصحية إن كان الكتمان والإفصاح، ولكن كل ما تعرفينه مباشرة أو صدفة عن تفاصيل أوضاع الآخرين الصحية عليك التكتم حولها ما لم يعطك صاحب العلاقة الضوء الأخضر.

مصدر هذا الموضوع : 5 حالات تحتم عليك إغلاق شفتيك بإحكام !



0 التعليقات:

إرسال تعليق