الخميس، 15 سبتمبر 2016

ما هو الفرق بين حب العشاق وحب الازواج ؟

5555-486x324 (1)

يرى الكثير من الأزواج أن العلاقة الزوجية ومشاكل الحياة اليومية يقضيان بشكل نهائي على الحب والعشق الذي كان يجمع بينهم سابقا قبل الزواج، لذا “” تكشف لك عزيزتي من خلال هذا المقال عن الفرق بين حب العشاق وحب الأزواج؟ اقرئي المقال وشاركينا رأيك.

تشتكي الكثير من الزوجات من القسوة العاطفية التي يعشنها بعد الزواج، حيث يحرمن من المعاملة العاطفية والكلام الحلو الرومانسي، وتلك اللمسة الحانية الدافئة والورود الحمراء التي كان يهديها لها زوجها قبل الزواج.

إذ يعتبر حب العشاق هو الحب الجنوني الناتج عن الحرمان الجنسي بين المتحابين، فكلما زاد الأثر على مشاعرهما، يتطور ذلك الحب إلى عشق وهيام وولع، وربما وصل إلى درجة الجنون، وهذا ما يفسر أن الحبيبين ربما لا يستطيع أحدهما البعد عن الآخر، ويشعر أن حياته بدونه لا تساوي شيئا بل ويشعر كل منهما بنشوة وشهوة جامحة بمجرد أن ينظر للآخر، يضاف إلى ذلك أن العشيقين يكونان مجردين من أي مسؤولية واقعية، فتجدهما يدعان كل همومهما في البيت فيلتقيان بعيدا عن مشاكل وهموم وعناء الأسرة، ليجمع بينهما أحلى كلام ووصال وحب وهيام، بينما يجتمع الزوجين في البيت ليواجها الهموم والمشاكل التي يصطدمان بها في حياتهما اليومية، خصوصا بعد ولادة الأطفال بعيدا عن الرومانسية التي لا يمكنها أن تنبثق في جو مشحون بصراخ الأطفال ومتطلبات الحياة اليومية.

مصدر هذا الموضوع : ما هو الفرق بين حب العشاق وحب الازواج ؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق