الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

البكاء يكون اكثر: عند المرأة ام الرجل ؟

bakaya-486x324

كلنا نمر بمواقف مؤلمة أو حتى بمواقف حياتية عادية تدفعنا للبكاء، وكما نلاحظ فدمعة الرجل ليست سخية مثل دمعتنا، لذا “” تكشف لك عزيزتي من خلال هذا المقال الأسباب العلمية والبيولوجية التي تجعل المرأة تبكي أكثر من الرجل؟

 

تملك المرأة طبيعة حساسة ورقيقة تجعلها تتأثر بأي وضع أو موقف مؤلم ما يثير عواطفها ويدفعها إلى البكاء بشكل أسرع وأسهل من الرجل، فالرجل بطبيعة الحال لا يحب إظهار عواطفه إما بسبب الخجل أو بسبب رفضه التام لإظهار تأثره.

وفي هذا الصدد أقام باحثون من جامعة ” تلبرج” الهولندية دراسة جديدة للتأكيد أن المرأة تبكي 64 مرة سنويا مقابل 17 مرة للرجل، ويعود السبب الأساسي، حسب الدراسة إلى الاختلاف بين الجنسين خصوصا بسبب ميل النساء إلى مشاهدة الأفلام الرومانسية أو الحزينة مما يؤثر على نفسيتهن وعواطفهن بشكل كبير.

وبينت الدراسة على أن المرأة تبكي لمدة أطول من الرجل، فهي تبكي لمدة 6 دقائق بينما يستمر بكاء الرجل إلى ثلاث دقائق ، أما ما يجب أن نسلط الضوء عليه هو أنه ووفقا لبعض الدراسات أن سبب تأثر المرأة وبكائها المستمر لا يرجع فقط إلى طبيعتها الفيزيولوجية بل أيضا لعوامل طبيعية.

فهرمون ” البرولاكتين” هو المسؤول الأكبر عن بكاء المرأة وهو ما يفرزه الجسم كردة فعل لمشاعر الحزن والاكتئاب وبعدما ترتفع نسبته في الجسم يسبب البكاء لأتفه الأسباب.

مصدر هذا الموضوع : البكاء يكون اكثر: عند المرأة ام الرجل ؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق