الجمعة، 3 يونيو 2016

7 نصائح يومية للوقاية من آلام الظهر

1069411

7 نصائح يومية للوقاية من آلام الظهر

آلام الظهر هي أعراض تحدث للجميع و ليس لكبار السن فقط و قد يحدث نتيجة بعض العادات الخاطئة مثل الجلوس و حمل الأغراض بشكل خاطئ و الابتعاد عن ممارسة الرياضة.
الآن أقدم لكِ عدة طرق لتجنب والوقاية من آلام الظهر.
– احرصي على أن تبقي نشيطة قدر استطاعتك و أن تستمري في مزاولة أنشطتك اليومية فعلى الرغم من أن البعض ينصح بالتزام الراحة فإن الخبراء قد أجمعوا على أن الراحة الزائدة عن الحد و التي لا تقومين فيها بممارسة أية أنشطة بدنية تساهم في إصابة ظهرك بالآلام و لذلك مارسي أنشطة معتدلة مثل المشي و الاهتمام بشؤون المنزل و غيرها.

– قبل أن تذهبي للاستحمام حاولي أن تسترخي بضعة لحظات في سريرك و لا تقومي مرة واحدة من وضعيتك هذه بل افعلي ذلك بشكل هادئ فاستديري على أحد جانبيك ثم ضمي فخذيك و ركبتيك معا و ادفعي بجسمك مستخدمة يديك إلى وضعية الجلوس.

– اهتمي بالنظام الغذائي لأنه مفيد و مهم لصحة العامود الفقري كما إنه مهم للحفاظ على وزنك من الزيادة أو النقصان حتى لا يتسبب في أن يضغط على عضلات ظهرك و مفاصل فقراتك و يجب أن تحافظي على تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم و فيتامين د لأنهما من العناصر الرئيسية التي تساهم في تكوين العظام و تعزز من قوتها و يمكنك إيجادها في الفواكه و الخضروات و الحبوب الكاملة التي تحفز العضلات و تمنح الجسم القوة التي يحتاج إليها لممارسة المجهودات البدنية و يجب كذلك الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء كي تحافظي على رطوبة جسمك و تتفادي الإصابة بالالتهابات.

– قومي بوضع وسادة بين ركبتيك عندما تخلدين للنوم على أحد جانبي جسمك فهذا يساهم في منح الراحة لظهرك بشكل أكبر كما يمكنك فعل نفس الأمر بالنوم على ظهرك.

– قومي بتدفئة أو تبريد المنطقة التي تقع أسفل ظهرك فضعي عليها ثلجا لأن هذا يساهم في تقليل التورمات و الالتهابات و يخفف من الآلام و يمكنك أيضا أن تضعي جرابا يحتوي على ماء ساخن على ظهرك فهذا من شأنه أن يساهم في تخفيف الآلام بشكل أكبر من التبريد.

– ابتعدي قدر الإمكان عن ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية و ارتدي بدلا منها الأحذية المسطحة أو الرياضية ذات النعول المريحة و إذا كان الحذاء الذي تقومين بارتدائه يؤلم قدميك فضعيه فيه وسادات ناعمة لأن آلام القدمين هي المتسببة الرئيسية في آلام الظهر.

– استخدمي مصد السيارة كي تدعمي ظهرك و قومي بسند ركبتيك على مصد السيارة عندما تقومين بإفراغ الصندوق الخلفي أو تحريك الأشياء بداخله.

مصدر هذا الموضوع : 7 نصائح يومية للوقاية من آلام الظهر



0 التعليقات:

إرسال تعليق