الجمعة، 10 يونيو 2016

لماذا يجب شرب كوب من الماء الدافئ يومياً في الصباح؟

1084167

لكل منا عاداته الصباحية فهناك من يبدأ يومه بتناول كوب من الشاي، او كوب من القهوة ثم يتناول وجبة الإفطار فيما بعد. البعض الآخر يبدأ يومه بتناول الماء في الصباح وعلى الأغلب سيكون ذلك الماء باردا، اليس كذلك؟ ولكن هل تعلمين فوائد استبدال هذا الماء البارد بماء دافئ؟ تناول كوب من الماء الدافئ يومياً في الصباح يُحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة ونواتج التمثيل الغذائي. في السطور القادمة نتناول تفصيلاً فوائد شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح.
تنقية الجسم من السموم

تناول الماء الدافئ يساعد الجسم على طرد السموم بكفاءة. كما يساعد الماء الدافئ على تحلل الطعام مما يساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام.
تنشيط التمثيل الغذائي

تناول الماء الدافئ في الصباح ينشط عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على اذابة الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة البطن، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد. هذا بالإضافة الى أن الماء الدافئ يحفز الجسم لحرق المزيد من السعرات الحرارية.
علاج المغص

جميعنا يشعر بالتقلصات في المعدة في بعض الأيام، ومع تناول كوب من الماء الدافئ في الصباح يتحسن عمل الجهاز الهضمي وتقل التقلصات والالم.
تنشيط الدورة الدموية

الماء الدافئ يرفع من درجة حرارة الجسم وينشط الدورة الدموية مما يساعد في علاج تقلص العضلات، وتقليل آلام الدورة الشهرية.
تأخير ظهور الشيخوخة

الشيخوخة هي مشكلة مؤرقة لكل النساء. والسبب الرئيسي للشيخوخة هي أن تراكم السموم في الجسم يرهق الخلايا ويجعلها تشيخ بسرعة. وبالنسبة لتناول الماء الدافئ في الصباح فانه يغسل الجسم من السموم وبالتالي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

مصدر هذا الموضوع : لماذا يجب شرب كوب من الماء الدافئ يومياً في الصباح؟



0 التعليقات:

إرسال تعليق